منتدى قمر الهدى
اهلا و سهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا ان تقوم بتسجيل
في منتدى قمر الهدى و اذا لن ترغب في التسجيل
تفضل الى اقسام المنتدى فمرحبا بك


لكل العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للمحافظة على رشاقة جسمك و توديع الترهلات بعد الولادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جانسي
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الاقامة : لبنان
العمر : 21
نقاط : 157
المساهمات : 80
الجنس : انثى
البلد : لبنان
SMS : مَرْكَبُنا الأَخْضَرْ
شَقَّ الرِّياحَ الْعاتِيَه
مُذْ كانَتْ فِينِيقِيَا
وَالْيَوْمَ يَتَكَسَّرْ
عَلَى صَخْرِ انْقِسَاماتِنَا يَتَكَسَّرْ
وَالْحَقُّ لَيْسَ عَلَيْنا بَلْ عَلَى الرُّبَّانْ..
مَرْكَبُنا الأَخْضَرْ هُوَ لُبْنانْ.


مُساهمةموضوع: للمحافظة على رشاقة جسمك و توديع الترهلات بعد الولادة   الإثنين نوفمبر 03, 2014 1:15 am

بعد إن تلد السيدة الحامل، تلاحظ بشكل خاص ترهل المنطقة المعدية وأسباب ذلك كثيرة تعود بشكل خاص إلى تكرار مرات الولادة دون إعطاء الجسم الفترة المناسبة للراحة وعودة الجسم لطبيعته.من اجل ذلك من الموصى به للأمهات عقب الولادة متابعة التمرينات الرياضية الخفيفة لمحاولة التخلص من هذا الترهل الذي يعطي شكلا غير مناسب للمنطقة المعدية البطنية. بالإضافة لملاحظة ضعف العضلات المعدية كما يقول موقع بلسم الطبي. والتمرينات التالي ذكرها تعمل على إعادة الشكل الطبيعي للعضلات وإعادة قوتها وبالتالي يتحسن الشكل العام للمنطقة. لذا يوصى بأجراء هذه التمارين البسيطة التالية:

ـ تنفس عميق (شهيق طويل مع سحب المنطقة البطنية باتجاه العمود الفقري) للداخل ثم زفير طويل بدفع المنطقة المعدية خارجا 3 ـ 5 مرات.

ـ اليدان تحت الرأس: رفع الرجل اليمنى مشدودة بزاوية 45 ثم العودة ،التبديل للرجل الأخرى ويفضل بعد عدة أيام أن يكون التنفيذ باستمرار دون وضع الرجل على الأرض وان يكون بالرجلين معا.

ـ مسك حافة السرير(مثلا) باليدين: رفع الرجلين معا ثم العودة.
ـ رفع الرجل اليمنى 90 بزاوية ثم لف الجذع يسارا للمس الأرض برؤوس أصابع القدم اليمنى. التبديل للرجل اليسرى (مع لف الجذع يمينا للمس الأرض برؤوس أصابع القدم اليسرى).

ـ القدمان مثبتتان تحت حافة التخت (أو بمساعدة الزوج بتثبيت الرجلين) الذراعان حران: رفع الجذع ثم العودة.

ـ القدمان مثبتتان تحت حافة التخت (أو بمساعدة الزوج بتثبيت الرجلين) رفع الجذع ثم لفه يسارا مع متابعة النظر للخلف العودة ثم التبديل للف الجذع يمينا.

ويوصى أيضا بأداء تمارين الأكثر قساوة بعد مرور أسبوعين على الأقل من تطبيق التمارين الخفيفة.

و من هذه التمارين الأكثر قساوة:

ـ الرقود (الاستلقاء على الظهر) اليدان تحت الرأس: ثني الركبتين ورفع القدمين عن الأرض (الفخذين يشكلان تقريبا زاوية 90 مع الجذع، الساقين كذلك مع الفخذين): ثني الجذع وذلك برفع الكتفين عن الأرض، لعدة 
مرات وبسرعة ثم الراحة لعدة ثوان بإعادة التمرين الأول من المجوعة الأولى.

ـ الرقود (الاستلقاء على الظهر) اليدان تحت الرأس: رفع الرجلين بزاوية أكثر من 45 ثم ثني الجذع وذلك يرفع الكتفين عن الأرض، لعدة 
مرات وبسرعة ثم الراحة لعدة ثوان بإعادة التمرين الأول من المجوعة الأولى.
ـ ويراعى إن تكون مرات التكرار في الأيام الأولى 6-8 مرات و تناول 2-3 وجبات يزداد يوما بعد يوم وذلك حسب الاستجابة وعدم ظهور أي ألم أو أي اضطراب.

أما بالنسبة للنظام الغذائي فمن الأفضل الاعتماد على المادة النباتية والإقلال من المواد النشوية (الخبز، الأرز، المعجنات، الخ) ويفضل الإكثار من الوجبات اليومية والإقلال من الكميات المتناولة. ويجب إن يكون هناك فاصل زمني بين التمرينات الرياضية وتناول الطعام لا يقل عن ساعتين. والأهم من كل شئ للمحافظة على الرشاقة: متابعة التمرينات البدنية اليومية على الأقل لمرة واحدة، بالإضافة للسير على الأقدام في الهواء الطلق لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا على إن يكون مشيا رياضيا سريعا نسبيا.
 

ــــــــــــــــــ*توقيعـ العضو*ــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عنود
الادارة
الادارة
avatar

الاقامة : الكويت
العمر : 26
نقاط : 67
المساهمات : 32
الجنس : انثى
البلد : الكويت
SMS : السعادة ♥تغيب عنا ثم تأتي مجدداً !وكأنها تقول Sad لا طعم للحلوى في فم إعتاد على ...العسل ) . .شكرا للّه أولا ♥......ثم شكراً للوقت الفاصل بينَ السعادتين~ لأنه يجعلنا نشعر بالسعادة أكثر ...

مُساهمةموضوع: رد: للمحافظة على رشاقة جسمك و توديع الترهلات بعد الولادة   الإثنين نوفمبر 03, 2014 5:58 pm

شكرا على الموضوع 
جانسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جانسي
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الاقامة : لبنان
العمر : 21
نقاط : 157
المساهمات : 80
الجنس : انثى
البلد : لبنان
SMS : مَرْكَبُنا الأَخْضَرْ
شَقَّ الرِّياحَ الْعاتِيَه
مُذْ كانَتْ فِينِيقِيَا
وَالْيَوْمَ يَتَكَسَّرْ
عَلَى صَخْرِ انْقِسَاماتِنَا يَتَكَسَّرْ
وَالْحَقُّ لَيْسَ عَلَيْنا بَلْ عَلَى الرُّبَّانْ..
مَرْكَبُنا الأَخْضَرْ هُوَ لُبْنانْ.


مُساهمةموضوع: رد: للمحافظة على رشاقة جسمك و توديع الترهلات بعد الولادة   الإثنين نوفمبر 03, 2014 9:00 pm

يسلمو على المرور 
عنود باقت ورد

ــــــــــــــــــ*توقيعـ العضو*ــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للمحافظة على رشاقة جسمك و توديع الترهلات بعد الولادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قمر الهدى :: منتديات الأسرة و المجتمع :: جمالك سيدتي-
انتقل الى: