منتدى قمر الهدى
اهلا و سهلا بك زائرنا الكريم يشرفنا ان تقوم بتسجيل
في منتدى قمر الهدى و اذا لن ترغب في التسجيل
تفضل الى اقسام المنتدى فمرحبا بك


لكل العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الاسكافي الحكيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ندى
Monitor
Monitor
avatar

الاقامة : السعودية
العمر : 22
نقاط : 384
المساهمات : 229
الجنس : انثى
البلد : السعودية
SMS :
إكرَام الحُب رِعَايته ، وَ إكرَام الخِيانه دَفنها
وَ دَواء الرَاحلين نِسيَانهم
والمُهملِين لَيس لهم إلّا الهَجر






مُساهمةموضوع: الاسكافي الحكيم   الجمعة نوفمبر 30, 2012 9:33 pm


*الاسكافي الحكيم*




كان دكانه في آخر القرية ، بينه وبين الحقول مسافة قصيرة ، وكان متواضعا جدا ؛ ليتناسب مع البيئة التي فتح فيها .
رأيته جالسا على كرسي قصير ، وأمامه منضدة عالية عليها أدواته .
وكان متوسط العمر ، على وجهه آثار الصحة ، وفي كفيه خشونة تتناسب مع الصنعة ، قابلني بوجه رزين لا ينبىء بشيء .
لم يكن فيه تودد ولا ترحيب .
ألقى عليه نظرة خاطفة ، وهو يفحص الحذاء الذي قدمته له ، وأحسست بوطأة الخجل ، وهو يقلبه بين يديه ،
كما يقلب الطبيب طفلا ميتا ؛ وكأنه يقول لي بغير كلام : لم يبق فيه ، يا سيدي شيء يصلح ، ثم وضعه على المنضدة أمامه ،
وانصرف إلى خياطة حذاء جديد على وركيه .
كل هذا ولم يرفع إلي طرفا ؛ فأحسست بقلق وضجر ، وغيظ ، وبعد فترة ، تناهى إلي صوته يقول ، وهو مطرق نحو حجره : ماذا تريد يا سيدي ؟

- أريد أن تصلح لي الحذاء

. فأجاب دون أن يغير وضعه ، وكأنه يتحداني :خمسون جنيها .

- أنا لا أسألك عن تكاليف الحذاءالجديد .
- مفهوم .

وسكت كل منا ، وجعل يعمل إبرتيه المقوستين فيما بين يديه دون أن يكلمني . فقلت له :
- ألا يكفي ثلاثون ؟
- يفتح الله .

وخطفت الحذاء ، وانصرفت قبل أن أضربه بشيء ، مما أمامه . وسرت في طريقي أتمتم بدعوات وتمنيات مختلفة ،
حتى وصلت إلى حجرتي ، وجلست أستعيد الموقف . ولما هدأ غضبي قلت :
- لا مفر هل أسير حافيا ؟ ليكن ما يكون !

وعدت إليه ؛ وكان جالسا كما كان ، يعمل إبرتيه المقوستين ..
وألقيت عليه السلام، فلم يرفع إلي طرفا ، وجلست ، فلم ينظر إلي ، ووضعت الحذاء أمامه ، فلم يتحرك . عندئذ قلت :
- أرجو أن تنتهي من إصلاحه هذا اليوم .
- إن شاء الله . فبلعت ريقي ، وقلت في سذاجة :
- ألا يمكن أن تتنازل لي عن عشرة جنيهات ؟ إنك تبالغ .
- أنت تعرف جيدا الحالة التي آل إليها حذاؤك .
- افرض أنني لا أملك هذا المبلغ .
- في هذه الحالة ، استغن عن الحذاء وامش حافيا .
فرفع إلي وجهه ، وابتسم للمرة الأولى ، وقال بصوت خافت :
- لا تغضب ! ليس في الدنيا شيء يستحق الحزن .
- أنت لا تعرف كيف تتكلم !
- يخيل إلي ذلك . أنا لم أخطىء . في الدنيا ناس يتمنون على الله أن يسيروا حفاة ، ويكونوا سعداء جدا بذلك .
ألا تصدق ؟ وفك ربيعة رجليه ، وأظهر إحداهمامن تحت جلابيته فإذا بها مقطوعة ، وكان مع ذلك يبتسم في هدوء !

عندئذ ، ذكرت المثل القائل : ( خرجت أطلب حذاء فوجدت ناسا بدون رجلين ) وعدت إلى مسكني أكثر هدوءا وسعادة .


ــــــــــــــــــ*توقيعـ العضو*ــــــــــــــــــ
أنتظرك يانور العين
أحبك لن انساك
لاترحل وتركني ساموت من دونك ولا حياة لي بعدك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab19.forumarabia.com/forum
قطيفية و افتخر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الاقامة : السعودية
العمر : 27
نقاط : 10
المساهمات : 10
الجنس : انثى
البلد : السعودية
SMS : اللهم صلي على محمد واله الطيبين الطاهرين

مُساهمةموضوع: رد: الاسكافي الحكيم   السبت ديسمبر 01, 2012 2:50 pm

قصة رائعة
دمتم سالمين خيتي ندى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ندى
Monitor
Monitor
avatar

الاقامة : السعودية
العمر : 22
نقاط : 384
المساهمات : 229
الجنس : انثى
البلد : السعودية
SMS :
إكرَام الحُب رِعَايته ، وَ إكرَام الخِيانه دَفنها
وَ دَواء الرَاحلين نِسيَانهم
والمُهملِين لَيس لهم إلّا الهَجر






مُساهمةموضوع: رد: الاسكافي الحكيم   الأحد ديسمبر 02, 2012 9:46 am

الاروع حضوركم اختي الكريمه
حياكم الله

ــــــــــــــــــ*توقيعـ العضو*ــــــــــــــــــ
أنتظرك يانور العين
أحبك لن انساك
لاترحل وتركني ساموت من دونك ولا حياة لي بعدك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab19.forumarabia.com/forum
Admin
الادارة
الادارة
avatar

الاقامة : العراق
العمر : 31
نقاط : 247
المساهمات : 178
الجنس : ذكر
البلد : العراق
SMS : يندار كل العمر وحبك فلا يندار
انت الأهل و الأمل وجار
ساعات حبك ثلج ساعات حبك نار
حبك سوالف طفل حبك بحر و اسرار


مُساهمةموضوع: رد: الاسكافي الحكيم   الإثنين ديسمبر 03, 2012 11:46 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab19.forumarabia.com
جانسي
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الاقامة : لبنان
العمر : 21
نقاط : 157
المساهمات : 80
الجنس : انثى
البلد : لبنان
SMS : مَرْكَبُنا الأَخْضَرْ
شَقَّ الرِّياحَ الْعاتِيَه
مُذْ كانَتْ فِينِيقِيَا
وَالْيَوْمَ يَتَكَسَّرْ
عَلَى صَخْرِ انْقِسَاماتِنَا يَتَكَسَّرْ
وَالْحَقُّ لَيْسَ عَلَيْنا بَلْ عَلَى الرُّبَّانْ..
مَرْكَبُنا الأَخْضَرْ هُوَ لُبْنانْ.


مُساهمةموضوع: رد: الاسكافي الحكيم   الأربعاء أغسطس 14, 2013 7:24 am

قصة اكتير رائعة
شكرا 

ــــــــــــــــــ*توقيعـ العضو*ــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاسكافي الحكيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قمر الهدى :: المنتديات الادبية :: القصص و الروايات-
انتقل الى: